| 0 التعليقات ]


مشكلة كبيرة يواجهها كل من يستخدم "اللّابتوب"، وهي ارتفاع درجة حرارته، ممّا يجعله ينطفئ بشكل مفاجئ كمحاولة منه لتبريد نفسه، وهذا قد يؤدّي الى فقدانك ما كنت تعمل عليه، كما قد يؤدي الى انتهاء عمر حاسوبك.

يعتبر المعالج و"الهارد ديسك" وكارت الشاشة من اكثر الاجزاء المولدة للحرارة فى اى جهاز حاسوب. 
فيمكنك اتباع اكثر من خطوة لتجنب درجات الحرارة المرتفعة التي قد تعرض اجهزة الحاسوب الى مخاطر كثيرة.

 أوّلاً الإنتباه الى فتحات التهوئة وعدم سدّها عن طريق الخطأ، فمن المهم ان يكون هناك منفذ لخروج الهواء وعدم إعاقته، لذلك من الافضل عدم استخدام الجهاز على السرير او على اي سطح قد يؤدي الى انسداد منافذ التهوئة. تكون غالبا فتحات التهوئة في الجانب او في الخلف.

الى جانب فتحات التهوئة الجانبية والخلفية، توجد فتحات فى الاسفل تساعد على ادخال الهواء البارد الى الجهاز، لذلك من الافضل الا يستخدم الجهاز على الساقين، على سبيل المثال، حتى لا تقوم بسد هذه الفتحات.

بالإضافة الى سد فتحات الهواء، هناك أمر آخر يؤدّي الى ارتفاع درجة الحرارة، وهو استخدام الحاسوب لمدّة زمنيّة طويلة، لذلك من المفضّل اطفاء الحاسوب حين لا نستخدمه.

وفي الختام استثمر بمراوح التهوئة وقاعدتها، التي  لها العديد من المزايا مثل ادخال الهواء البارد و شفط الهواء الساخن ورفع الجهاز، ما يؤدى الى عدم انسداد فتحات التهوئة، وبالتالي المحافظة على حرارة الجهاز الطبيعية وعمره.

0 التعليقات

إرسال تعليق